اتصل بنا 0097144170000

الأخبار

نداء" تدعم الدوائر الحكومية بخدمات الجيل الرابع" الثلاثاء، 14 اكتوبر 2014

تعرض «مؤسسة الاتصالات المتخصصة» «نداء» وهي الجهة الحكومية المعنية بتقديم خدمة اتصالات متخصصة عبر شبكة (التيترا) في دبي، أحدث خدماتها في مجال الاتصال اللاسلكي خلال مشاركتها في الدورة الحالية من جيتكس للتقنية 2014.

وأبلغ مسؤولون في المؤسسة (البيان الاقتصادي) عزم المؤسسة تجهيز الدوائر والمؤسسات الحكومية بخدمات الجيل الرابع في خطوة تستهدف تمكين المتعاملين معها من أداء مهامها بدعم تقني محمي وآمن عبر أنظمة « نداء» لتتنوع خدمات «نداء» في الاتصال اللاسلكي بما فيها خدمات نقل البيانات والفيديو عبر شبكة الجيل الرابع وخدمات نقل الصور وخدمة تجهيز غرف التحكم وغيرها من الخدمات.

تعد «نداء» تعتبر الأولى في الشرق الأوسط في استخدام شبكة التيترا - أسرع شبكة في العالم في الاتصال اللاسلكي - نتيجة حرص المؤسسة على توفير أفضل الخدمات ذات الجودة والكفاءة العالية والآمنة للعديد من المشاريع الحيوية تماشياً مع تطلعات المدينة الذكية لإمارة دبي وأن المؤسسة تعمل حالياً على بناء وتطوير شبكة الجيل الرابع لتوفير خدمات البيانات.

ونقل الفيديو لقطاعات الأمن والسلام في الإمارة، حيث شرعت المؤسسة وبالتعاون مع شرطة دبي في المرحلة التجريبية من المشروع من خلال توفير خدمة نقل الفيديو من دوريات شرطة دبي الى غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة دبي.

أمن وسلامة

تقدم «نداء» خدماتها انطلاقاً من مركزها الرئيس في دبي، وتستهدف بصورة عامة المؤسسات والشركات، في القطاعين الحكومي والخاص، لاسيما المراكز الحيوية، وتلك التي تتعلق بالأمن والسلامة والتي تتطلب اتصالات سريعة مضمونة، وذلك في مجالات الاتصالات السلكية واللاسلكية المتخصصة، وتبادل البيانات والمعلومات والصور فضلاً عن الصوت، حيث تمكنت المؤسسة من تشغيل شبكة اتصالات متكاملة خلال فترة قياسية بما يحقق تميّز قطاع الاتصالات.

وتتماشى خدمات وخطط «نداء» مع خطة حكومة دبي الاستراتيجية فضلاً عن تلبيتها لعمليات إعداد البنية التحتية المؤهلة وذات الاعتمادية العالية، للتعامل بفعالية مع مختلف السيناريوهات المحتملة.

ولاقت مشاركة المؤسسة استحسان المشاركين وزائري جناحها لاسيما مستخدمي ومشغلي شبكات السلامة العامة على أحدث العروض والتطبيقات المطروحة، وأفضل الممارسات العالمية المتبعة لدى المؤسسة.

وتسعى نداء إلى تعزيز ريادتها في قطاع خدمات الاتصال اللاسلكي ، وحرصها على إبرام شراكات استراتيجية مع الشركات المحلية والعالمية في سبيل توفير احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال ، ويعد قطاع الاتصالات من أكثر القطاعات نموا ويتنافس عليه المزودون لتأمين احتياجات مختلف المتعاملين وتقديم أفضل الحلول والخدمات، سواء بالالتزام بالعمل المتميّز، والاستثمار الفعّال في المواهب، أو تعزيز الشراكات مع الموردين وتوفير التقنيات المتطورة، وامتلاكنا للمعرفة الواسعة والخبرة العملية الكبيرة في الدولة والمنطقة.

ترام

تعمل المؤسسة بتفانٍ لتنفيذ عقد ترام دبي المقرر تشغيله في 11 نوفمبر المقبل إذ تقوم بتوفير أنظمة ومعدات التغطية الداخلية لكافة محطات الركاب الواقعة على طول خط الترام وكذلك مشروع «مطار آل مكتوم الدولي»، الذي سيغدو أكبر مطار في العالم فور اكتماله فضلاً عن مشروعات جديدة بين المؤسسة وعدد من الشركاء وأبرزهم «هيئة الطرق والمواصلات»، «مؤسسة مطارات دبي» و«شرطة دبي» وغيرها من الهيئات المحلية.

وكانت شركة سيركو المشغلة لمترو دبي وقعت في وقت سابق مع مؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء)، عقداً تقوم من خلاله المؤسسة بتقديم الخدمات والتطبيقات الفنية المعنية بأمور صيانة شبكة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بمترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر والبالغ عددها 50 محطة لتشمل عملية الصيانة الدورية والتصحيحية، ومتابعة تلك المحطات على مدار الساعة للتعامل مع أي خلل أو عطل طارئ بما يضمن استمرارية عملها بكفاءة وجودة عالية، إضافة إلى عملية تحديث شبكة الاتصالات في محطات المترو


المزيد من الأخبار

عملائنا